منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


اهلا بك معنا ويسعدنا مشاركتك لنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
إعلانات
شركة الفرسان للحاسبات والمعلومات
الراعى الرسمى  لموقع المدرسة
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
queen
 
الفرعون الصغير
 
محمود سمير
 
Admin
 
عمرو العدل
 
الفرعون الأكبر
 
على سمسم
 
~Elfr3on.lover~
 
محمد نبيل
 
محمد وائل
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

شاطر | 
 

 "توحش" أنفلونزا الخنازير يثير رعب المصريين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود سمير
مشرف قسم العلوم والتكنولوجيا
avatar

عدد المساهمات : 280
نقاط : 3837
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
الموقع : http://amobarak.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: "توحش" أنفلونزا الخنازير يثير رعب المصريين   29/11/2009, 12:48

ذكرت تقارير صحفية ان القلق والخوف يسيطران على المواطنين المصريين في أعقاب "توحش" فيروس "H1N1" المعروف باسم أنفلونزا الخنازير والذي حصد أرواح أربعة مصريين في يوم واحد، في سابقة هي الاولى منذ الإعلان عن اول إصابة مؤكدة بالمرض في أبريل/نيسان الماضي.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد اعلنت السبت في بيان لها عن وفاة 4 موطنين مصابين بمرض أنفلونزا الخنازير، وهي الحالات الـ 17 و 18 و 19 و20 وذلك بمحافظات 6أكتوبر، والإسكندرية، والبحيرة، ، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 20 حالة منذ ظهور المرض.

وأوضح البيان أن الوفاة رقم 17 لشخص يدعى أحمد محمدأحمد من محافظة 6 أكتوبر يبلغ من العمر 17عاما دخل مستشفى صدر إمبابة يوم 26 نوفمبر الحالى يعانى من التهاب رئوى مزدوج، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى وتوفى الجمعة.

ونقل موقع "اخبار مصر" الالكتروني عن البيان، أن الوفاة رقم 18 لشخص يدعى رأفت عبده راشد من محافظة الاسكندرية يبلغ من العمر 28 عاما، دخل مستشفى حميات الإسكندرية يوم 23 نوفمبر يعانى من ضيق فى التنفس وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى وتوفى اليوم.

وأضاف البيان إن الوفاة رقم 19 لسيدة تدعى إيمان محمد شحاتة من محافظة البحيرة، وتبلغ من العمر 25 عاما دخلت المستشفى الجامعى بالإسكندرية يوم 25 نوفمبر الحالى وهى تعانى من ضيق فى التنفس، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعى، وكانت حامل ووضعت طفلها يوم 24 نوفمبر وتوفيت اليوم "السبت

أما الوفاة الـ 20 فهي لشخص من محافظة القاهرة يدعى شادى نبيل عبد القادر، سائق ويبلغ من العمر 30 عاما. وأوضحت الوزارة، أن الشاب دخل مستشفى "الصدر" بالجيزة يوم 26 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالى حيث كان يعاني من ضيق فى التنفس وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى، كما كان يشكو من مرض الصدفية ويتعاطى عقار الكورتيزون. وأشارت إلى أنه قد تم أخد عينة منه يوم 26 نوفمبر وجاءت النتيجة ايجابية.

الحكومة تقرر مصير الدراسة الاربعاء

من ناحية اخرى، يعقد د.أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري اجتماعاً لمجلس المحافظين الأربعاء القادم. يحضره 11 وزيراً لمناقشة عدة تقارير داخلية ومشاكل داخلية. في مقدمتها استمرار ظهور حالات إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير.. يحدد المجلس مصير استئناف الدراسة في المدارس والجامعات في ضوء تزايد حالات الوفيات بسبب هذا الفيروس.

وحسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية في عددها الصادر اليوم الاحد، أعلن د.حاتم الجبلي وزير الصحة أنه سيتم تطعيم 1.5 مليون تلميذ. من تلاميذ المدارس بالمناطق المزدحمة بالسكان بالمصل الواقي ضد الفيروس المسبب للمرض. مع وصول الدفعة الثانية من المصل في يناير القادم.

وقال الجبلي في تصريحات صحفية أمس السبت إن الخطة الاهتزازية التي تلتزم بها الوزارة للحد من انتشار المرض تضع المدارس في مقدمة أولوياتها.

وأوضح أن مصر لديها مخزون كاف من عقار التاميفلو تصل إلي 5 ملايين جرعة. نصفها مادة خام والباقي عقار جاهز للاستخدام. مؤكداً أن العقار للعلاج وليس للوقاية. حيث أن تناوله دون ظهور أعراض المرض يقوم بتكوين قوة مقاومة لفاعلية العقار عند الإصابة بالمرض.

أرجع الوزير سبب صدور قرار مد إجازة العيد لعشرة أيام هو العمل علي تباطؤ انتشار عدوي الفيروس حيث إن فترة حضانة المرض تتراوح ما بين 3 و7 أيام.. ومدة العلاج تصل إلي أسبوع.

وأكد الوزير مجدداً أن الماء والصابون من أهم وسائل مكافحة العدوي. بالإضافة إلي ارتداء الأقنعة الواقية وتقليل التخالط بين الأشخاص والتهوية الجيزة.

الوباء يتوحش عالميا

في هذه الأثناء، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات جراء الإصابة بأنفلونزا الخنازير وصل إلى نحو 8 آلاف حول العالم، بينهم ألف توفوا فى أسبوع واحد.

وبحسب إحصائية حديثة أصدرتها المنظمة، فإن معدل الوفيات بسبب الفيروس ارتفع بنسبة 16% فى العالم فيما سجل ارتفاعاً حاداً فى عدد الوفيات بأوروبا بنسبة 85%.

وحسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم"، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى ارتفاع عدد ضحايا المرض فى أوروبا حيث بلغ 650 وفاة على الأقل بينهم 300 فى أسبوع، وذلك بارتفاع بنسبة 85% فى عدد الوفيات.

وسجلت الأمريكتان، الأكثر تضررا بالفيروس، 5360 وفاة بينهم 554 فى أسبوع، تلتهما منطقة آسيا - المحيط الهادئ بـ1382 وفاة على الأقل، بينهم 59 فى أسبوع. وكانت الحصيلة السابقة التى أعلنت عنها الصحة العالمية أفادت بوفاة حوالى 6750.

وقالت المنظمة إن هناك "مؤشرات بشأن وصول تطور المرض إلى حده الأقصى فى أمريكا الشمالية، وجزر الكاريبى، وفى عدد محدود من الدول الأوروبية".

وأشارت البيانات إلى أن "العدوى بالأنفلونزا لاتزال نشطة جداً على رقعة جغرافية واسعة فى الولايات المتحدة وكندا. وأكدت أن الفيروس وصل إلى حده الأقصى أيضاً فى بلجيكا، بلغاريا، بيلاروس، أيرلندا، ل**مبورج، النرويج، صربيا، أوكرانيا، وأيسلندا".

وعربياً، سجلت وزارة الصحة المغربية 50 إصابة بالفيروس المسبب للمرض، وذكرت وزارة الصحة المغربية أن إجمالى الإصابات بالفيروس، منذ الإعلان عن أول حالة فى 10 يونيو الماضى، بلغ 1626 حالة، مشيرة إلى أن هناك 786 حالة فى الوسط التعليمى.

كانت الوزارة المغربية أعلنت، فى بيان أصدرته فى وقت سابق، أنه تم تسجيل حالتى وفاة بأنفلونزا الخنازير يومى الخميس والجمعة بمدينتى وزان والدار البيضاء المغربيتين.

وفى السعودية، توفى حاج با**تانى يبلغ من العمر 70 عاما بعد إصابته بالمرض، وكانت السعودية أعلنت عن 4 وفيات بين الحجاج بعد إصابتهم بأنفلونزا الخنازير في الأيام السابقة لبدء شعائر الحج يوم الأربعاء الماضى.

وأعلنت الحكومة الهولندية أنها قررت بيع ما يزيد على 19 مليون لقاح للدول الفقيرة، من أصل 34 مليون لقاح كانت هولندا تقدمت بطلب لشرائها من الأسواق.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة إن مالطا ومقدونيا ترغبان فى شراء كميات من اللقاح، وأن مليونى علبة منه سيتم بيعها بداية الشهر المقبل. وأضاف البيان أن 6 ملايين شخص سيتم تطعيمهم فى هولندا من الفئات المعرضة للفيروس ، وأن الحكومة لن تكون بحاجة إلى تطعيم فئات أوسع، إلا فى حالة تسارع وتيرة انتشار الوباء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مؤسس ومدير المنتدى
مؤسس ومدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 253
نقاط : 11005824
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: "توحش" أنفلونزا الخنازير يثير رعب المصريين   29/11/2009, 13:06

شكرا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amobarak.ahlamontada.com
محمود سمير
مشرف قسم العلوم والتكنولوجيا
avatar

عدد المساهمات : 280
نقاط : 3837
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
الموقع : http://amobarak.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: "توحش" أنفلونزا الخنازير يثير رعب المصريين   29/11/2009, 18:45

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"توحش" أنفلونزا الخنازير يثير رعب المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "مظلوم" بالتعليم الفني
» في ظل استمرار الحملة التحريضية ضد "الجزيرة" قناة "العبرية "تجري مقابلة مع صالح
» الأنبا "مرقس": بعد صلاة الجمعة حاول بعض المسلمين احتلال أرض كنيسة الأنبا "إبرام" بـ"ميت نما"
» ماذا تعني لك كلمة "صديق"
» فيلم القديسة برناديت جسدها لم يفسد و شاهدت العذراء"أجنبى"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين :: منتدى الصحة والعلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: