منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


اهلا بك معنا ويسعدنا مشاركتك لنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
إعلانات
شركة الفرسان للحاسبات والمعلومات
الراعى الرسمى  لموقع المدرسة
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
queen
 
الفرعون الصغير
 
محمود سمير
 
Admin
 
عمرو العدل
 
الفرعون الأكبر
 
على سمسم
 
~Elfr3on.lover~
 
محمد نبيل
 
محمد وائل
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

شاطر | 
 

 1337 حالة راجعت الطوارئ ثالث أيام العيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد نبيل

avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط : 3526
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: 1337 حالة راجعت الطوارئ ثالث أيام العيد   30/11/2009, 18:36

1337 حالة راجعت الطوارئ ثالث أيام العيد[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفاة و23 حادث مروري أمس


  • 1525 حالة باطنية راجعت الطوارئ في 3 أيام

سجل قسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية زيادة ملحوظة بعدد الحالات الباطنية التي راجعت القسم خلال ايام العيد ليصل عدد الوفيات الناتجة عن الحالات الباطنية حالتان خلال أول وثاني أيام العيد في حين بلغ مجموع الحالات الباطنية التي راجعت القسم 1525 حالة وهو امر متوقع كما اوضحت مصادر الطوارئ.. وبينت المصادر ان القسم استقبل ما بين الساعة الثانية من ظهر امس الاول وحتى الثانية من ظهر يوم امس 1337 حالة كانت الحالات الباطنية منها 819 حالة باطنية و9حالات قلب و23 اصابة ناتجة عن الحوادث سجلت بينها حالة وفاة واحدة.
وقالت اخصائية التغذية بالمستشفى الاهلي افياء المصري اقترن العيد بعادات غذائية كثيرة منها ما ينع** بشكل إيجابي على الجسم، ومنها ما يتسبب للجسم بمشاكل صحية وأمراض عديدة، ويعود ذلك أولاً وأخيراً إلى نوعية الطعام وكميته، إذ أن تجنب الإكثار من الطعام والإفراط فيه -كمًّا ونوعًا- يحول دون حدوث العديد من الأمراض.
وأضافت يعد كعك العيد وجبة أساسية في العيد، وهي وجبة دسمة وثقيلة على الجهاز الهضمي، خاصة إذا تم تناولها بكثرة، وهذا ما يحدث مع تكرر الزيارات وتقديم الضيافة إلى الأهل والأقارب.
ويتجلى تأثير كعك العيد سلباً على الصحة نتيجة تحول القدر الزائد منها إلى دهن يُختزن بالجسم، ويصبح ذلك خطرًا على الجسم والصحة؛ لِمَا ينجم عنه من اضطراب في سكر الدم، وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وإلقاء العبء على القلب والكبد.
ولفتت الى أن هناك أمراضاً عديدة يمكن أن تصاب بها إذا أكثرت من تناول أطعمة العيد كالإسهال والمغص حيث نغدق على أنفسنا وأولادنا بأحسن المأكولات في العيد مما أنعم الله علينا، وقد يفرط الكثير منا في تناول الطعام أو كما يقال في المثل ( يأكل على كل ضرس لون) وهذا بأي حال من الأحوال ينع** سلباً على الصحة، ويجعل صاحبه يعاني من مشاكل هضمية عديدة كالمغص والإسهال.
وقالت تتناول كثير من العائلات طعامها في العيد خارج البيت، مما يعرضها لمخاطر الأكل الجاهز والذي يكون ملوثاً، لذا يجب تجنب مصادر التلوث والتسمم الغذائي قدر الإمكان، والامتناع بتاتاً عن تناول الأطعمة المكشوفة، مع الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين تماماّ قبل الأكل.
كما يتسبب تناول الحلويات بكثرة بإصابة المعدة بحرقة، كذلك تتسبب المشروبات الغازية بانتفاخ البطن وتكوين الغازات، وللأسف إن البعض يعتقد أن المشروبات الغازية تساعد على الهضم في حين انها على الع** تماما،ً فهذه المشروبات تزيد من امتلاء البطن وتكوين الغازات كما إنها تساعد في زيادة تكلسات الجهاز البولي .
واكدت إن تجنب الإفراط في تناول الحلويات يحول في أكثر الأحيان دون حدوث مرض السكر الذي ينجم من الإفراط من إلحاق الإجهاد بخلايا البنكرياس التي تفرز هرمون الأنسولين، والذي يلعب دورًا في تنظيم الوجبات الغذائية.
واكدت افياء المصري أن الإفراط في تناول الوجبات الدسمة يسرع بك إلى الشيخوخة؛ فهو يحدث إجهادًا في غدد الجسم الصماء؛ حيث تتأثر وظيفتها، وتحدث بالجسم تغييرات كيمائية تسرع بالجسم إلى الشيخوخة، ويكون الأمر مختلفاً إذا استبدلت هذه الأطعمة بالفواكه والخضار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
1337 حالة راجعت الطوارئ ثالث أيام العيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين :: منتدى الصحة والعلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: