منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


اهلا بك معنا ويسعدنا مشاركتك لنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
إعلانات
شركة الفرسان للحاسبات والمعلومات
الراعى الرسمى  لموقع المدرسة
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
queen
 
الفرعون الصغير
 
محمود سمير
 
Admin
 
عمرو العدل
 
الفرعون الأكبر
 
على سمسم
 
~Elfr3on.lover~
 
محمد نبيل
 
محمد وائل
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

شاطر | 
 

 راغدة حداد تفوز بجائزة صحافة الارض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد نبيل

avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط : 3763
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: راغدة حداد تفوز بجائزة صحافة الارض   13/11/2009, 01:58

راغدة حداد تفوز بجائزة صحافة الأرض






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فازت رئيسة التحرير التنفيذية لمجلة "البيئة والتنمية" الزميلة راغدة حداد بجائزة "صحافة الأرض" العالمية، وذلك على سلسلة مقالات كتبتها عن تغير المناخ، خصوصاً عن رحلتها الى منطقة القطب الشمالي حيث أمضت أسبوعين على متن كاسحة جليد مخصصة للأبحاث مع بعثة علمية دولية.
ونقلت حداد مشاهداتها عن ذوبان الجليد القطبي، وما يجري هناك من أبحاث، وتخوفات العلماء من ازدياد العواصف والأعاصير وارتفاع مستوى البحار نتيجة تغير المناخ وذوبان الجليد، في تحقيق احتل غلاف مجلة "البيئة والتنمية" في أيلول (سبتمبر) 2008، ونقلته صحف ومجلات عربية وأجنبية. وسوف تتسلم الجائزة خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ، الذي يعقد في كوبنهاغن عاصمة الدانمارك من 7 الى 18 كانون الأول (ديسمبر).
وراغدة حداد مجازة في علم الاحياء من الجامعة الأميركية في بيروت. وهي أستاذة جامعية محاضرة ومدرّبة معتمدة لدى الاتحاد الدولي للصحافيين العلميين. وتولت إدارة تحرير مجلة "المختار" من "ريدرز دايجست"، قبل توليها رئاسة تحرير تنفيذية لـ"البيئة والتنمية" منذ صدورها عام 1996.
وتمنح جائزة صحافة الأرض للمرة الأولى هذه السنة. وقد أسستها منظمة "إنترنيوز" للصحافة العالمية، بمشاركة حكومة الدنمارك التي تستضيف مؤتمر تغير المناخ، والبنك الدولي وحكومات ومنظمات عالمية أخرى. وفازت راغدة حداد عن إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وفي بيان الاعلان عن الفائزين قال الدكتور راجندرا باشاوري، رئيس اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الذي سيرأس حفل توزيع الجوائز في 14 كانون الأول (ديسمبر) في كوبنهاغن: "إذا كان لدينا أي أمل بع** تأثيرات تغير المناخ، فستلقى على عاتقنا مهمة ضخمة هي تثقيف أكثر من ستة بلايين نسمة على كوكبنا حول كيفية تغير المناخ وماذا يستطيعون أن يفعلوا للمساعدة في مواجهته. ولوسائل الاعلام دور حاسم في هذا الجهد، اذ ان صحافياً واحداً يستطيع الوصول الى ألوف، بل ملايين الأشخاص. هذه الجائزة تساهم في توسيع هذه الجهود القيّمة وتكريمها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راغدة حداد تفوز بجائزة صحافة الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين :: منتدى الصحة والعلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: