منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


اهلا بك معنا ويسعدنا مشاركتك لنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
إعلانات
شركة الفرسان للحاسبات والمعلومات
الراعى الرسمى  لموقع المدرسة
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
queen
 
الفرعون الصغير
 
محمود سمير
 
Admin
 
عمرو العدل
 
الفرعون الأكبر
 
على سمسم
 
~Elfr3on.lover~
 
محمد نبيل
 
محمد وائل
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

شاطر | 
 

 الصحة تعلن شروط ومعايير اجراء تحليل "الخنازير" للمعامل الخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد نبيل

avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط : 3678
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: الصحة تعلن شروط ومعايير اجراء تحليل "الخنازير" للمعامل الخاصة   15/11/2009, 02:39

جنيه الحد الاقصى له

الصحة تعلن شروط ومعايير اجراء تحليل "الخنازير" للمعامل الخاصة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المعامل الخاصة ستبدأ قريبا فى اجراء التحاليل




وافقت اللجنة التى شكلها الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة على الاشتراطات التى يجب توافرها بالمعامل الخاصة التى يسمح لها باجراء التحليل "P C R" لتشخيص فيروس اتش 1 ان 1 المعرف بانفلونزا الخنازير وكذلك الاجراءات التى تتخذها الوزارة لموافقة وزارة الصحة لهذه المعامل باجراء التحاليل على ان يكون الحد الاقصى لاجراء التحاليل 1200 جنيه.

وصرح الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية بأن هذه الاشتراطات تتمثل فى استخدام طريقة ال "P C R" لاجراء التحاليل وضرورة توافر معمل مجهز لاجرائها باجهزة ال "P C R" على ان تكون هذه الاجهزة معايرة تتوفر بها المعايير المطلوبة ` ولها عقود صيانة دورية معتمدة.

واضاف نصر السيد انه يجب على المعامل ان تخصص حجرتين منفصلتين لاجراء التحاليل او ثلاث حجرات فى حالة استخدام النوع الاخر المعروف بـ"الكونفينشيال بى سى ار" والالتزام باستخدام الكواشف التى تحددها اللجنة المشكلة لهذا الغرض والاحتفاظ بفواتير شراء الكواشف الخاصة بهذا التحليل لمدة عام اضافة الى الاحتفاظ بنتائج ضبط الجودة مدة عام مع ضرورة ان يكون جميع العاملين بالفحص على جهاز ال"P C R" لديهم خبرة فى مجال البيولوجيا الجزئية لهذا النوع من التحاليل.

وأوضح مساعد وزير الصحة ان اللجنة اتفقت ايضا على حفظ العينات الايجابية بالمعمل لمدة ثلاثة ايام على ان تكون متاحة لفرق الاشراف والمتابعة بوزارة الصحة وان تكون صالحة لاعادة الفحص بالمعامل المركزية لوزارة الصحة وان يتم سحب العينة بطريقة سليمة بواسطة اشخاص مدربين وتحفظ فى اماكن من لحظة اخذ العينة لحين فحصها.

واشترطت اللجنة ان تكون نتيجة الفحص صادرة من المعمل وعلى ورق المعمل على ان تشمل اسم المعمل وتوقيع المدير المسئول وخاتم المعمل موضحا بها تاريخ اخذ العينة وتاريخ صدور النتيجة وان تصدر النتيجة مرة واحدة فقط لصاحب العينة.

وأوضح نصر السيد ان هذه الاشتراطات جاءت لتؤكد على المعامل الخاصة الا يتم الاعلان عن طريق وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة عن اجراء الفحص الا بعد صدور موافقة مكتوبة من وزارة الصحة.

من جهة أخرى صرح الدكتور سعد المغربى رئيس قطاع الاقاليم بوزارة الصحة بأن هناك عدة اجراءات يتحتم على المعامل الخاصة القيام بها للحصول على موافقة الوزارة فى اجراء تحاليل انفلونزا الخنازير وهى ان تتقدم تلك المعامل بطلب الموافقة الى ادارة التراخيص بالمعامل المركزية.

واضاف انه بعد ذلك سيتم تشكيل اللجنة من المعامل المركزية والادارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص واساتذة الجامعات لمعاينة هذه المعامل للتأكد من استيفائها اشتراطات اجراء التحليل.

وأوضح انه اذا ما استوفى المعمل الخاص للاشتراطات يمنح موافقة باجراء تحليل بى سى ار لتشخيص فيروس اتش 1 ان 1، مشيرا ان وزارة الصحة ستقوم بالاعلان عن المعامل الخاصة التى تم السماح لها فى وسائل الاعلام المختلفة.

وذكر المغربى انه لن يسمح لاى معمل بالاعلان عن قيامه باجراء هذا التحليل دون اخذ موافقة ادارة التراخيص بوزارة الصحة وذلك وفقا للقانون، كما يحظر اخذ عينات اجراء هذا التحليل من غير المعامل التى تمت الموافقة لها باجراء التحليل.

واشار ان اللجنة المشكلة بوزارة الصحة ستقوم بالمرور الدورى والمفاجىء على هذه المعامل للمتابعة والتوصية بالغاء الموافقة فى حالة المخالفة موضحا ان الحد الاقصى لسعر اجراء تحليل ال بى سى ار لفيروس اتش 1 ان 1 هو 1200 جنيه مصرى.

وأوضح فى حالة الموافقة ايضا يشترط على المعمل ان يتم ابلاغ الادارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة يوميا على الفا** رقم 27921059 بالحالات الايجابية لفيروس انفلونزا اتش 1 ان 1 على ان يشمل البيان الاسم والمحافظة والحى واسم المدرسة وغيرها.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحة تعلن شروط ومعايير اجراء تحليل "الخنازير" للمعامل الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قرار المحكمة الإدارية العليا بالتصريح بالزواج الثانى للأقباط.. وقانونيون يؤكدون عدم دستورية الحكم لاختراقه تعاليم "المسيحية"
» برنامج 500 سؤال وجواب فى الثقافة الإسلامية " للمسابقات "
» قصيدة "وصف الحمى" للمتنبي
» الآن فيديو أسد يهاجم رجل إيراني " رعب حقيقي"
» السيره الذاتيه للمدير ""مازن حداد""

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين :: منتدى الصحة والعلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: