منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


اهلا بك معنا ويسعدنا مشاركتك لنا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
إعلانات
شركة الفرسان للحاسبات والمعلومات
الراعى الرسمى  لموقع المدرسة
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
queen
 
الفرعون الصغير
 
محمود سمير
 
Admin
 
عمرو العدل
 
الفرعون الأكبر
 
على سمسم
 
~Elfr3on.lover~
 
محمد نبيل
 
محمد وائل
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

شاطر | 
 

 الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصدر قرارا يوبخ ايران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود سمير
مشرف قسم العلوم والتكنولوجيا
avatar

عدد المساهمات : 280
نقاط : 3862
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
الموقع : http://amobarak.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصدر قرارا يوبخ ايران   27/11/2009, 20:02

صوت مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة بأغلبية كبيرة يوم الجمعة على قرار يوبخ ايران على بناء موقع لتخصيب اليورانيوم في السر لكن ايران رفضت القرار ووصفته بأنه "تخويف" من شأنه أن يسمم مفاوضاتها مع القوى العالمية.

وهذا اول قرار ضد ايران يتخذه مجلس محافظي الوكالة المكون من 35 دولة منذ نحو اربع سنوات كما يعد مؤشرا على تنامي القلق من فشل طهران في تبديد مخاوف من سعيها لصنع قنبلة نووية.

صدر القرار بموافقة 25 دولة ورفض ثلاث دول ولقي دعما نادرا من روسيا والصين اللتين سبق أن أعاقتا في الماضي محاولات دولية لعزل ايران وهي شريك تجاري كبير للدولتين.

ودعت الخارجية الروسية ايران الي التعامل "بجدية كاملة مع الاشارة الواردة في القرار... وان تضمن التعاون الكامل مع الوكالة". ويعد دعم موسكو وبكين حيويا لنجاح الضغوط الدولية على ايران كي تكبح نشاطها النووي وتفتحه بلا قيود أمام تفتيش وتحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وع** التصويت السخط على ايران لانسحابها من اتفاق مبدئي ترعاه الوكالة الدولية للطاقة الذرية يتضمن تزويدها بالوقود اللازم لمفاعل نووي يعمل لاغراض طبية اذا وافقت على التخلي عن جزء من اليورانيوم المخصب الذي تمتلكه والذي يمكن أن يتحول الى مادة لصنع قنبلة ذرية اذا مر بعمليات تخصيب اضافية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون ان على الدول الكبرى أن تمضي الى فرض عقوبات أشد قسوة على ايران اذا تجاهلت القرار. وأضاف خلال زيارة يقوم بها الى ترينيداد ان القرار وجه "أوضح اشارة الى ايران بأن عليها أن تتخلى عن خططها النووية وان العالم يعرف ما يفعلون."

كما قال مسؤولون أمريكيون وفرنسيون أيضا ان التصويت يمكن أن ينذر بالمزيد من العقوبات اذا استمرت تحفظات ايران على المطالب الدولية.

وحث القرار ايران على توثيق الجدول الزمني للعمل وتوضيح الغرض الاصلي من اقامة منشأة فوردو وتأكيد عدم وجود المزيد من المنشآت الذرية السرية أو أي خطط سرية لبناء أي منها. وقال علي أصغر سلطانية مندوب ايران لدى الوكالة في فيينا ان هذه المطالب تتجاوز الالتزامات القانونية الايرانية.

وقال جلين ديفيز سفير الولايات المتحدة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية "هذه علامة على نفاد الصبر. لا يمكننا ان نواصل المحادثات من اجل المحادثات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصدر قرارا يوبخ ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة على مبارك الإعدادية للبنين :: منتدى الصحة والعلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: